السعادة

بتاريخ:  2:06 م  |  فن السعادة الكاتب: عالم التنمية


السلام عليكم ورحمة الله وبركـــــــاته ،،
حديثي اليوم معكم سيكون عن السعادة ، أرجو أن تتلقوه بسعادة ، ويرسم ابتسامة جميلة على محياكم في هذا الصباح المميز ، داعية الله أن لا يحرمنا السعادة ونحن ندعوه إليها ولا يخيبنا ونحن نرجوه لها ..

أسأل الله أن يمنحني ويمنحكم الصبر عند القضاء ، وعيش السعداء ، يا رب العالمين


الإنسان يفكر كثيرًا فى أمر سعادته ، وهناك من يتصور أنها قد تأتيه من جمع المال ، أو المنصب ، أو الدرجة العلمية ، أو الوجاهة الاجتماعية ، ولكن مفهوم السعادة أكبر من ذلك بكثير ؛ لأن السعادة الحقيقية تعتمد على عدة أمور : 

أولاً : نقاء الضمير والإرادة الخيرة التى تجعل صاحبها مطمئنًا واثقًا بنفسه متجهًا إلى الله سبحانه وتعالى فى أقواله وأفعاله.
ثانياً : السعادة فى التعاون على البر والتقوى لا على الإثم والعدوان.
ثالثاً : السعادة تواضع وقيمة وعشرة طيبة بين الإنسان والآخر.

ويوجد الكثير من الأحداث العالمية واليومية التى تسبب الاكتئاب ، لذلك على الإنسان لكى يتغلب على هذه الضغوط والمشاكل التى تحيط به أن يبحث عن السعادة داخله ، وسيجدها فى إيمانه بالله ، ثم الرضا عن الذات وصحوة الضمير الأخلاقي.

سر السعادة فى ثلاث .. 

قال (صلى الله عليه وسلم) : (من بات آمنًا فى سربه معافى فى بدنه ، عنده قوت يومه ، فقد حيزت له الدنيا بحذافيرها) ، إنه تلخيص بليغ لأسباب السعادة ، أمن ، عافية ، قوت يوم ، وتبقى الفجوة بين الامتلاك ، والرضا ، بين ما لدى الإنسان حقاً ، وما يريده ويتمناه.

وقديمًا قالوا :

الشيطان يمنيك بالمفقود ، لتكره الموجود ، ولكن الإنسان يظل باحثًا عن هذا المفقود حتى إذا ما امتلكه تحول إلى شقاء موجود ، وإذا كانوا قد قالوا أيضًا : إذا لم تستطع أن تعمل ما تحب ، فأحب ما تعمل ، فإن السعادة أيضًا تتحقق حين يسعد الإنسان بما لديه وبحوزته حين يعجز عن الحصول على ما يتمنى.

أتمنى لكم الفائدة والسعادة ،،

شارك الموضوع :

معلومات كاتب الموضوع

يتم هنا كتابة نبذه مختصره عن كاتب الموضوع. تحتاج أشجار النيم الهندي إلى القليل من الماء وهي تنمو بسرعة وتضرب بجذورها عميقا في التربة. ألماني يزرع هذه الأشجار في الأراضي الجافة في شمال بيرو. شاهد جميع موضوعاتي: نويد اقبال

سياسية الاستخدام-سياية الخصوصية-اتصل بنا
© 2013 تطوير الذات . تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر. تدعمه Blogger.
back to top