نحن لا " نرى" بواسطة أعيننا

بتاريخ:  8:18 ص  |  البرمجة اللغوية العصبية الكاتب: عالم التنمية




الرؤية بواسطة عقلك

ما هي الطريقة التي نحس بها أو نمثل بها الأشياء في عقلنا ، ما هي أهمية الأفكار اللاشعورية والسلوكيات الآلية ؟

إن علم البرمجة اللغوية العصبية قد أعطى شكلاً وبنياناً لما يطلق عليه ( الخبرة الشخصية ) مما جعلنا ندرك أن تفكيرنا ما هو إلا نظام ديناميكي فعال وعملية مستمرة لا تتوقف وطبقاً للبرمجة اللغوية العصبية فإننا :

لا " نرى " بواسطة أعيننا بل نرى بواسطة عقولنا .

هل نحن نرى عندما يصل الضوء إلى العين أم أن ما يتم هو ترجمة لما رأته العين ؟

نفس العملية تنطبق على الحواس الأخرى مهما بلغت قدرة التعقيد الذي تتصف به أعضاؤنا الحسية أو ( المستقبلات ) ، فإن الإحساس يحدث حقيقةً في عقلنا ، حيث نخزن الخبرات الماضية والمواقف والمعتقدات التي تشكل كلها بواسطة هذه الحواس.

وهذا الوصف يصور لوحة غير مكتملة لهذه العملية المعقدة لنظام الحواس . وفي الممارسة فإن الموانع المادية تضع حدوداً على المستقبلات الحسية حتى قبل أن نبدأ في ترشيح وتصفية المعلومات الخارجية .

في حالة الرؤية فإننا نتعامل مع حزمة محدودة من الضوء الذي يصل إلينا حيث تستبعد الأشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء التي لا نتمكن من إدراكها ، وتقول المرشحات بتصنيف التدفق المستمر والهائل من البيانات الداخلة . ولذلك فحتى مع إدراك قدر محدود عن العالم الخارجي فإننا نتمكن من العمل بسرعة عالية وكفاءة ملحوظة .

نحن بالتأكيد نمتلك نظاماً مذهلاً له القدرة على آداء سلسلة من العمليات المتداخلة والمتعاقبة يعمل تحت تصرفنا . وعليك أن تنتبه لذلك عندما تركب سيارتك استعداداً للقيادة ، إن هناك نظاماً ذا قيمة عالية يجلس خلف عجلة القيادة.

لكن في ظل عالم العلاقات الإنسانية الحديث والمعقد من الممكن أن لا يساندك هذا النظام الذي أعجبك . فإن سلوكاً مثل القفز إلى النتائج - على الرغم من أنه يمكن أن يوفر وقتاً حيوياً إلا أنه - لا يساعد على إقامة علاقة طيبة . نحن نتعرف على الأشخاص والعالم من حولنا طبقاً لمعاييرنا الذاتية أو المرشحات طبقاً لعلم البرمجة اللغوية العصبية. إن هذا العلم يمكنك من التحكم في الكيفية التي ( ترى ) بها بواسطة عقلك ، ويوفر لك مزيداً من الإختيارات للإستجابة للبيئة والأشخاص المحيطين بك .

شارك الموضوع :

معلومات كاتب الموضوع

يتم هنا كتابة نبذه مختصره عن كاتب الموضوع. تحتاج أشجار النيم الهندي إلى القليل من الماء وهي تنمو بسرعة وتضرب بجذورها عميقا في التربة. ألماني يزرع هذه الأشجار في الأراضي الجافة في شمال بيرو. شاهد جميع موضوعاتي: نويد اقبال

سياسية الاستخدام-سياية الخصوصية-اتصل بنا
© 2013 تطوير الذات . تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر. تدعمه Blogger.
back to top