شخصيات مدهشة تفوقت على اعاقتها

بتاريخ:  11:08 ص  |  فن السعادة الكاتب: عالم التنمية


الأغلبية من أصحاب الجسد المتعافي لا يستطيعون الدخول في منافسات، لذا فهو أمر مذهل أن نجد من يقوم بهذا هم بعض ذوي الاحتياجات الخاصة أو الإصابات الشديدة

 وقمة الإعجاز حين يتفوقون فلا نستطيع إلا أن ننبهر بهم، فإليكم 7 أشخاص تحدوا الظروف الصعبة التي يعانون منها وانتصروا عليها.

Large

1هكتور بيكارد
تعرض لصعقة كهربائية بقوة 31 ألف فولت ما أدى للعديد من الإصابات من بينها تلف أصاب ذراعه وكان عليه قطعها جراحياً. بعد فترة طويلة من العلاج اتجه هكتور لاحتراف ألعاب القوى وشارك أكثر من 50 في مسابقات متنوعة. وفي الوقت الحالي يسافر بيكارد على دراجته في رحلة طولها 1500 ميل من مدينة لوديردال إلى نيويورك، وفي طريقه يقوم بجمع التبرعات لصالح مؤسسة I will Foundation.
 
 
Large
2أني كلارك
في كل عام اعتادت شركة Zaner-Bloser Language Arts and Reading materials منح جوائز للطلبة أصحاب الكتابات الرائعة. وفي أحد الأعوام قامت بفتح المجال للطلبة أصحاب الإعاقات وذوي الاحتياجات الخاصة، وكان من بين الفائزين آني كلارك، وهي فتاة في السابعة من عمرها ولدت بلا يدين. وتكتب آني باستخدام آلة خاصة تحملها بذراعيها الاثنين وهي الطريقة نفسها التي تستخدمها لارتداء ملابسها والرسم وجميع الأنشطة التي تقوم بها يومياً.
 
 
Large
3كايسا ليكا
فتاة من فنلندا تعمل مصممة غرافيكية ورسامة للقصص المصورة وناشطة سياسية، ومنذ 10 أعوام تم بتر قدمي ليكا بعدما تعرضتا للتشوه وكان عليها أن تتعلم كيف تمشي من جديد باستخدام قدمين اصطناعيتين. وبعد تعودها، اتجت ليكا لممارسة رياضة ركوب الدراجات مع زوجها ليقوما معاً بجولات لمسافات طويلة حول العالم، وفي العام الماضي وقع الاختيار على ليكا كأفضل راكبة دراجات في فنلندا.
 
 
Large
4كلير لوماس
تمكنت كلير من إنهاء مارثون لندن للجري باستخدام بدلة ذات أعضاء آلية لمساعدتها في الحركة لأنها تعاني من شلل في الجزء الأسفل من الجسم بدءاً من الصدر بسبب حادثة أدت لكسر رقبتها وظهرها أثناء ركوبها للخيل في 2007. ومع هذا تمكنت من إنهاء سباق يمتد لـ26 ميلاً في 16 يوماً. وبالرغم من عدم إمكانية تسجيل لوماس كعداءة محترفة، فإنها نالت اهتماماً من قبل ريتشارد بارنسون صاحب سلسلة متاجر Virgin.
 
 
Large
5ديان فان ديرين
كانت ديان تهوى المشاركة في ممارسة رياضات ألعاب القوى منذ كانت صغيرة في المدرسة، وأصبحت من محترفات التنس لسنوات عديدة، ولكنها سرعان ما انتقلت لممارسة الجري والمشاركة في الماراثونات المختلفة. أصيبت ديان بداء الصرع وأصبحت تعاني من نوباته من آن لآخر، وفي عام 1997 قررت أن تخضع لجراحة طبية لبتر جزء من دماغها التآلف، ولكن في المقابل كان من المتوقع أن تؤثر العملية على وظائفها الذهنية فأصبحت تعاني من فقدان للذاكرة من وقت لآخر، كما أنها أصبحت غير قادرة على تحديد الاتجاهات وفقدت الإحساس بالوقت. وبالرغم من مشكلاتها الصحية استمرت ديان في المشاركة في ماراثونات وسباقات جري تمتد لما يزيد عن مسافة 50 ميلاً وتمكنت من إنهاء سباق 1000 Mile Mountain to Sea Trail الذي يمتد مسافة 1000 ميل بالكامل في 22 يوماً فقط لتصبح أول من يتمكن من إنهاء المسابقة في أقل من 24 يوماً.
 
 
Large
6كورنيل هريسكا- مون
ولد كورنيل بساقين مشوهتين ودون زراعين في 1991، ونشأ في واحد من أشهر دور الأيتام في بلاده برومانيا، ولم يعتقد من حوله أنه سيتمكن من النجاة ويعيش طويلاً، وعندما بلغ 7 أشهر أُخذ لإنكلترا ليتلقى الرعاية الطبية المناسبة، ومع وصوله لسن المراهقة أراد أن يتعلم العزف على الدرامز ليشارك في العديد من المسابقات ويحتل المركز الثاني في مسابقة العزف الموسيقي القومية في إنكلترا، كما أنه حظي بشهرة واسعة على اليوتيوب بسبب انتشار مقاطع فيديو له وهو يقدم معزوفات موسيقية رائعة. وفي الوقت الحالي يمضي كورنيل وقته في تعلم العزف على الغيتار بالإضافة إلى كونه طالب في كلية كيبل بجامعة أوكسفورد في إنكلترا.
 
 
Large
7تشين زو
كان تشين في الـ12 من عمره عندما فقد قدميه بسبب حادثة قطار. وعندما بلغ الـ16 بدأ الغناء في الشوارع وفي الوقت الحالي يقوم بجولات عبر البلاد في الصين لجمع المال لدفع ثمن منزل اشتراه لأسرته فهو متزوج وله طفلين. كما أنه بالرغم من إعاقته يتسلق الجبال حيث تمكن من إنهاء التسلق رقم 12 لجبالMount Taishan. يمشي تشين زو باستخدام يديه ويرى تجربة تسلقه لـMount Taishan بمثابة تحدي شخصي له.

شارك الموضوع :

معلومات كاتب الموضوع

يتم هنا كتابة نبذه مختصره عن كاتب الموضوع. تحتاج أشجار النيم الهندي إلى القليل من الماء وهي تنمو بسرعة وتضرب بجذورها عميقا في التربة. ألماني يزرع هذه الأشجار في الأراضي الجافة في شمال بيرو. شاهد جميع موضوعاتي: نويد اقبال

سياسية الاستخدام-سياية الخصوصية-اتصل بنا
© 2013 تطوير الذات . تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر. تدعمه Blogger.
back to top