مشروبات الحمية تسبب الاكتئاب

بتاريخ:  4:04 م  |  الطب البديل الكاتب: عالم التنمية




صحيفة الرياض - أثارت دراسة جديدة تساؤلات عن مدى ما يمكن أن تتسبب به المشروبات الخالية من السكريات أو المحلاة صناعياً التي يُطلق عليها "مشروبات الحمية" في الإصابة بالاكتئاب، بعد أن وجدت دراسة علاقة بين المرض وهذه المشروبات. حيث كشف بحث أمريكي أجري على 250 ألف شخص مصاب بالاكتئاب أن الكثير منهم كانوا يتناولون مشروبات محلاة صناعيا.

لكن لم تبحث الدراسة التي ستعرض نتائجها في الاجتماع السنوي للأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب السبب في هذه الصلة. وقال رئيس فريق إعداد الدراسة الدكتور هونجلي تشين رئيس المعهد القومي للصحة في نورث كارولينا.. بأننا بحاجة لإجراء المزيد من الدراسات. كما أن مواد التحلية مثل الآسبرتام (وهي مادة تحلية صناعية بديلة للسكر) تم اختبارها من قبل العلماء على نطاق واسع والحصول على تأكيدات بسلامتها من قبل جهات تنظيمية.

وقالت رئيسة مؤسسة الحمية البريطانية جاينور بوسيل :"يُطلق عادة على مواد التحلية محليات صناعية وتثير كلمة "صناعية" الشكوك. لكن أجريت اختبارات للمحليات على نطاق واسع". وأضافت: "لا زالت الدراسات مستمرة، وهذه الدراسة تثير احتمالية وجود علاقة مع الاكتئاب".

من الجدير بالذكر أن هناك شكوكا واتهامات عديدة على تأثير المحلي الصناعي "الاسبرتام" على الدماغ، والتي انتشر استخدامها في مشروبات الحمية والمشروبات التي يتناولها الرياضيون والعلكة والأغذية المجمدة من مشتقات الألبان.

شارك الموضوع :

معلومات كاتب الموضوع

يتم هنا كتابة نبذه مختصره عن كاتب الموضوع. تحتاج أشجار النيم الهندي إلى القليل من الماء وهي تنمو بسرعة وتضرب بجذورها عميقا في التربة. ألماني يزرع هذه الأشجار في الأراضي الجافة في شمال بيرو. شاهد جميع موضوعاتي: نويد اقبال

سياسية الاستخدام-سياية الخصوصية-اتصل بنا
© 2013 تطوير الذات . تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر. تدعمه Blogger.
back to top