طرق مبتكرة لتستيقظ مبكرا

بتاريخ:  4:17 م  |  إدارة الوقت الكاتب: عالم التنمية

إذا كنت ممن يعانون من مشكلات في الاستيقاظ مبكراً والالتزام بالمواعيد والواجبات، وترغب في التخلص من تلك العادة السيئة بأسرع طريقة ممكنة وبدون تجربة نصائح واهية لا فائدة منها، فإليك 9 طرق غير تقليدية تساعدك على الاستيقاظ مبكراً وأنت في كامل نشاطك : 




1) ضع هاتفك الجوال أو المنبه الذي تستخدمه في الركن الآخر من الغرفة بحيث يكون بعيداً عن متناول يدك ولا تتمكن من الوصول إليه لإيقافه إلا بعد مغادرة السرير.

 2) إذا كنت تمتلك ماكينة صنع القهوة التي تعمل بالسعة الرقمية فبإمكانك ضبطها على موعد استيقاظك لتعمل تلقائياً في الصباح وتتسبب في إزعاجك لدرجة تجعلك تغادر السرير وتذهب إلى المطبخ لإيقافها، وهو ما يعني زوال النعاس والاستعداد لبدء يوماً جديداً.

 3) إذا كنت تكره الاستيقاظ على أصوات المنبه المزعجة، فالحل الأفضل هو الحصول على منبه يعمل عن طريق الأضواء وهو ما سيجعل غرفتك مضيئة بشكل منظم مما لا يسمح لك بالاستمرار في النوم.

 4) لزيادة الحماسة والتحدي، قم بترك علامة على اليوم الذي تستيقظ فيه باكراً في صحيفة التقويم، وهو الأمر الذي سيعلمك بالفترات التي استيقظت فيها باكراً والأيام الأخرى التي غلبك النعاس وجعلك تتأخر على عملك أو مدرستك.

 5) لإرغام نفسك على الاستيقاظ مبكراً، حاول أن تجد بعض الأعمال المهمة في الصباح الباكر مثل الالتقاء بصديق قديم أو التحدث مع رئيسيك عن آخر المستجدات في العمل أو الذهاب للصيد أو ركوب الدراجات.

6) التعود على فعل شيء معين فور الاستيقاظ من النوم، مثل أن تذهب إلى المطبخ وتتناول كوب من الماء أو قضاء 15 دقيقة على الكمبيوتر الشخصي حتى يزول الشعور بالنعاس تماماً.

7) على الرغم من إن هذا الأمر صعب في نظر الكثير من البشر، إلا أنه الحل الأمثل لبدء يومك بطريقة صحية، وذلك عن طريق تنفيذ بعض التمارين الرياضية الصعبة فور الاستيقاظ من النوم مثل القفز أو العقلة أو أي شيء يساعد في إبعادك عن السرير.

 8) استخدم منبه القطع النقدية أو التبرع والذي يطلب منك استخدام نقود معدنية لإيقافه عن العمل في الصباح، على الأقل سيرغمك على مغادرة السرير لادخار النقود. 

9) قم بإخبار كل شخص تعرفه عن فوائد الاستيقاظ باكراً وكيف يمكن أن تصبح حياته أكثر تنظيماً إذا تمكن من فعل هذا الامر، فالمشاركات الجماعية غالباً ما تمتلك تأثيراً مضاعفاً بعكس أن تقوم بالأمر بمفردك. 

شارك الموضوع :

معلومات كاتب الموضوع

يتم هنا كتابة نبذه مختصره عن كاتب الموضوع. تحتاج أشجار النيم الهندي إلى القليل من الماء وهي تنمو بسرعة وتضرب بجذورها عميقا في التربة. ألماني يزرع هذه الأشجار في الأراضي الجافة في شمال بيرو. شاهد جميع موضوعاتي: نويد اقبال

سياسية الاستخدام-سياية الخصوصية-اتصل بنا
© 2013 تطوير الذات . تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر. تدعمه Blogger.
back to top